المشاركة مفتوحة لجميع الأساتذة وطلبة الماجستير والدكتوراه بالجامعات والباحثين والمهتمين بمختلف الهيئات والوزارات. وتقبل المشاركات الفردية والثنائية فأكثر على ألا يزيد عدد الباحثين في البحث الواحد عن ثلاثة أشخاص. يتم ارسال البحوث عن طريق الإيميل التالي وذلك بعد الالتزام والتقيد بشروط المشاركة المبينة أدناه: asches.conference@gmail.com

  1. يجب أن يشتمل البحث بصورة أساسية على (عنوان الدراسة، اسم الباحث/أسماء الباحثين، عنوان جهة العمل أو التعليم، الملخص باللغتين العربية والإنجليزية، الكلمات المفتاحية، المقدمة، والمصادر والمراجع.

  2. يجب أن يكون البحث مطبوعاً على الحاسوب وبتباعد مفرد للسطور، يكون نوع الخط فـي المتن للبحوث العربية (Times New Roman) (بنط 14)، والبحوث باللغة الإنجليزية بخط Times New Roman)) (بنط 10)، ويجب ترك مسافة مزدوجة بعد العناوين الرئيسة والجانبية، والاقتباسات، والمراجع وعناوين الأشكال.

  3. يجب أن تحتوي صفحة العنوان على المعلومات الآتية: عنوان البحث، واسم الباحث (أو الباحثين) كاملاً، والجهة التي ينتمي إليها الباحث/ الباحثون، والبريد الإلكتروني لكل منهم.

  4. ويتم استخدام حجم 16 غامق اللون (Bold) لعنوان الدراسة في الصفحة الرئيسية ويكون العنوان في وسط الصفحة و12 لأسماء الباحثين وبياناتهم الشخصية وبيانات الاتصال.

  5. ملخص البحث مكون من 250-300 كلمة باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى ضرورة توفير ما لا يقل عن 3 كلمات مفتاحية لمحتوى الملخص العربي والإنجليزي.

  6. يجب أن تبدأ كل فقرة بمسافة بادئة عن طريق استعمال مفتاح (TAB) في لوحة المفاتيح، أما بقية سطور البحث فتُنسَّق إلى جهة اليمين (للبحوث العربية)، وإلى جهة اليسار (للبحوث الإنجليزية)، ويستثنى من ذلك: الملخص والاقتباسات والعناوين الرئيسة والفرعية وعناوين الجداول والملحوظات الملحقة بها، وعناوين الأشكال.

  7. تستخدم الأرقام العربية (, 1-2-3...‏Arabic‏) فـي جميع ثنايا البحث.

  8. يشترط المؤتمر نشر البحوث الأصيلة التي لم يسبق استخدامها أو نشرها في أي من المجلات أو المؤتمرات السابقة.

  9. يجب اتباع نمط التوثيق (APA) للبحوث المطلوب نشرها والحرص على ترتيب قائمة المراجع أبجديّا.

  10. ملاحظة هامة: يرجى عدم وضع أي شكل (رمز، علامة أو زخرفة) على أي جانب من الصفحات.

  11. ملاحظة هامة: يمكن أن يكون الملخص بأي لغة: العربية التركية الإنجليزية الفرنسية الفارسية إلخ…